قرار جمهوري بإنابة وزير المالية عن الحكومة

468x60


أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي، قرارًا جمهوريا ، اليوم الجمعة، بقانون ينيب وزير المالية عن الحكومة في ضمان الصندوق الاجتماعي للتنمية فيما يحصل عليه من تمويلات وتسهيلات ائتمانية وقروض من المؤسسات والمنظمات الدولية والإقليمية للأغراض المختلفة.
تجدر الإشارة إلى أن الصندوق الاجتماعي للتنمية له أهلية الاقتراض من المؤسسات والمنظمات الدولية والإقليمية، حيث إنه من ضمن اختصاصاته تعبئة الموارد المالية والفنية للمعاونة في تنمية الموارد البشرية ورفع المعاناة عن محدودي الدخل، بإعداد وتنفيذ مشروعات محددة لزيادة فرص العمل وتحسين المستوى المعيشي لهم، ودعم برنامج الإصلاح الاقتصادي وتنمية قطاع المشروعات الصغيرة، ووضع وتنفيذ السياسات الخاصة بهذا القطاع.
كما أنه من ضمن موارد الصندوق المالية المبالغ التي ترد من المؤسسات والمنظمات الدولية والإقليمية لأغراض الصندوق.. وتنص المادة الثانية من القرار الجمهوري رقم 434 لسنة 1999، على أن تكون موارد جهاز تنمية المشروعات الصغيرة التابع للصندوق الاجتماعي للتنمية من الأموال التي يتيحها له الصندوق من رصيد المنح والقروض الدوارة وفوائدها بنفس الشروط التي حصل عليها من الجهات المانحة أو المقرضة، بالإضافة إلى القروض والمنح والهبات التي ترد من الأفراد والحكومات الأجنبية والمؤسسات والمنظمات الدولية والإقليمية والمحلية.
\
468x60
معلومات عن التدوينة الكاتب : Mohammed Harb بتاريخ : الجمعة، 3 أكتوبر 2014
المشاهدات :
عدد التعليقات: 0،،،،، للإبلاغ عن رابط معطوب اضغط هنا
250x300

شكرا لتعليقك
عرب ويب